هل زراعة الشعر للرجال فقط؟!

هل زراعة الشعر للرجال فقط؟!

ربما تكون زراعة الشعر شائعة عند الرجال فقط ، ولكن لدى النساء الأمر مختلف تماما!

 

تشير الإحصائيات إلى أن نحو 40 من كل مائة مصابين بفقدان الشعر حول العالم نساء! أي أن نسب انتشار تساقط الشعر بين الجنسين متقاربة، وليس كما شاع بين الكثيرين من أن الصلع مرض ذكوري لا يصيب النساء.

بين السيدات من يعتقدن أن المرأة لا تصاب بالصلع كالرجل.. فهل هذا صحيح؟

من الشائع أن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالصلع هم الرجال، لذا يعتقد أن عمليات زراعة الشعر التجميلية إنما تكون للذكور دون الإناث، لكن هذا غير صحيح؛ وقد اعتبرت عملية زراعة الشعر للنساء بمثابة طوق النجاة لكثير منهن، فإذا كان ظهور فراغات في فروة الرأس يعتبر أمرا منفرا بالنسبة للرجل، فهو كارثيّ بالنسبة للمرأة ومظهرها الأنثوي.نسبة غير قليلة من النساء اللاتي قد يعانين أنماط فقدان الشعر المختلفة لا يمكن ملاحظة العلامات الأولى عليهن في سن مبكر، وذلك على عكس ما هو الحال لدى الذكور، إذ يمكن معرفة نمط الصلع الذي يصيبهم والمراحل التي قد يتخذها وفق جدول زمني بسهولة أكبر. ومن المعروف أن العوامل الجينية التي قد تؤدي إلى الصلع الوراثي تكون أكثر نشاطا لدى الرجال، لكن ذلك لا ينفي إصابة عدد ملحوظ من النساء بنفس المرض وفق ظواهر وأنماط مختلفة بعض الشيء.  

في هذا المقال نتناول بشيء من التبسيط الحالات المرشحة لعمليات زراعة الشعر للنساء وطريقة إجرائها، والتقنيات المستخدمة، إضافة إلى النتائج والأعراض الجانبية المتوقعة، ونصائح هامة قبل الخضوع للجراحة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*